ملتقى الفكر والجمال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملتقى الفكر والجمال

(ملتقى فكري ، طب بديل ، ديني، ثقافي ، علمي، ترفيهي )
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
» الصف الخامس لغة عربية الفصل الثاني2024/2023
من روائع القصص Emptyالإثنين فبراير 12, 2024 10:34 am من طرف Admin

» الصف السادس لغة عربية الفصل الثاني2024/2023
من روائع القصص Emptyالإثنين فبراير 12, 2024 10:30 am من طرف Admin

» الصف الثامن لغة عربية الفصل الثاني2024/2023
من روائع القصص Emptyالإثنين فبراير 12, 2024 10:28 am من طرف Admin

» الصف التاسع لغة عربية الفصل الثاني 2024/2023
من روائع القصص Emptyالإثنين فبراير 12, 2024 10:25 am من طرف Admin

» الصف الرابع لغة عربية الفصل الثاني 2024/2023
من روائع القصص Emptyالإثنين فبراير 12, 2024 9:58 am من طرف Admin

» الصف السابع لغة عربية الفصل الثاني 2024/2023
من روائع القصص Emptyالإثنين فبراير 12, 2024 9:54 am من طرف Admin

» الصف العاشر لغة عربية الفصل الثاني 2024/2023
من روائع القصص Emptyالإثنين فبراير 12, 2024 9:43 am من طرف Admin

» تلخيص اجتماعيات منهاج جديد ف٢
من روائع القصص Emptyالجمعة فبراير 02, 2024 2:31 pm من طرف ابراهيم الاسمر

» تحضير عربي لجميع الصفوف فصل ثان
من روائع القصص Emptyالخميس فبراير 01, 2024 4:07 pm من طرف ابراهيم الاسمر

» الدروس المنشورة على صفحة اللسان العربي الفصل الثاني
من روائع القصص Emptyالخميس ديسمبر 14, 2023 1:31 pm من طرف ابراهيم الاسمر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 40 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 40 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 142 بتاريخ السبت سبتمبر 21, 2024 10:39 pm
سبتمبر 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
اليوميةاليومية
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 16006 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو عبير فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 42368 مساهمة في هذا المنتدى في 5182 موضوع

 

 من روائع القصص

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
JOLYA
من روائع القصص Ouuoou10
JOLYA


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 245
العمر : 37
نقاط : 240
تاريخ التسجيل : 12/03/2009

من روائع القصص Empty
مُساهمةموضوع: من روائع القصص   من روائع القصص Emptyالسبت أبريل 25, 2009 8:13 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

الى كل عشاق الاسطوره

::::Prince of Persia ::::

من روائع القصص Image001




أجلست مرة وحيدا وأطلقت العنان لمخيلتك ؟ أحاولت مرة تخيل الشكل الحقيقي للزمن ؟ معظم الناس يعتقدون أن الزمن مجرد جدول هادئ جميل ، تنساب مياهه عبر مجراها بكل جمال و حنان ، أأنت من أولئك الأشخاص ؟ إن كنت كذلك فلن ألومك فأنا قد كنت مثلك لكن بعد تجربتي مع الزمن أناجيك أن تستيقظ . الزمن لا علاقة له بالجدول ، بل هو إعصار ضرب المحيط ، وإذا ما أردت العبث معه فهناك عواقب وخيمة ستجد نفسك وسط هذا الإعصار متشبثا بلوح خشبي صغير . أنا أعرف قصة شخص رأى الوجه الحقيقي للزمن ، تعارك معه ، واستعمله كسلاح له ، عبث به ، وأعاد كتابة قدره بالطريقة التي أعجبته ... أو هذا ما ظنه ، عندما قام هذا الشخص بتغيير الزمن ، قام الزمن بتغييره أيضا. عندما قص علي قصته شعرت برعب لا يوصف ، دعني أعيد صياغتي عبارتي ، أنا لم أشعر بشيء إطلاقا ، ولا حتى بالدمعة التي انسابت على خدي ، أو بالهواء الذي يدخل إلى رئتي . أتريد أن أخبرك بهذه القصة ؟ سأعدك بأنني سأحاول ، لأن تذكر مثل تلك الأشياء ليس أمرا هينا . اجلس معي واستعد لأن أخبرك بما لم تسمع أذنك قبلا ، أو تخيل عقلك يوما.


ولادة الرضيع وترعرعه


عندما أنهى Doug Carlson كتابة أول لعبة كمبيوتر له سنة 1979 ، قرر بمعية أخيه Gary إنشاء شركة قصد تسويق هذه اللعبة . أياما بعد ذلك ولدت شركة Brøderbund التي أخذت تسميتها اختصارا لـ band of brothers ، هذه الشركة لم تعرف انطلاقتها الحقيقية إلا بعدما قامت بنشر لعبة Karateka التي صممت على يد العبقري الأب الروحي لـ Prince of Persia ، Jordan Mechner .





Mechner طبيب نفساني ترعرع على حب الأنمي ، لكن رسمه كان سيئا جدا ، ولم يستطع إنشاء رسوم متحركة خاصة به ، فاتجه إلى تصميم اللعاب باستخدام الحواسيب . ركز Mechner في كل ألعابه على جودة الصورة و الـ gameplay ، و اهتم بإدراج شخصيات بشرية في ألعابه ، في حين علق تفكير معظم المصممين الآخرين في السفن الفضائية والسيارات ، بل ولم يهتموا بتحريك الشخصيات حتى ، أما Mechner فبلى .

Karateka جعلت اللاعبين يغوصون اليابان في محاولة إنقاذ الأميرة Mariko من الشرير Akuma ونسره الخبيث ، قد تبدو القصة غبية للبعض منكم ، لكن هذه القصة كانت من أفضل ما وجد في ذلك العصر ، اللعبة بدت حية جدا ومثيرة أيضا بالنسبة للعبة ذات منظور جانبي ثابت تعود إلى أواسط الثمانينيات ، وحوَت مقاطع أنميشن قصيرة تظهر البطل راكضا ، كما حوت نظام صحة قابل للتجديد ، وهذا كان شيئا جديدا .
من روائع القصص Fo


هذه اللعبة حققت مبيعات تقدر بحوالي نصف مليون نسخة ، وكانت شيئا وضع Brøderbund في القمة . مما جعل الشركة تطلب لعبة أخرى مماثلة منMechner ، ومن هنا بدأ التخطيط . من بين الأشياء التي جعلت اللعبة السابقة ناجحة جدا بالنسبة لـ Mechner هي البيئة الآسيوية التي حوتها اللعبة ، وهو الشيء الذي كان غريبا على ألعاب الولايات المتحدة وحتى المصنعة من طرف شركات آسيوية . مما جعله يبحث عن مصادر قصص آسيوية ، واستقر على رواية " ألف ليلة وليلة " ومن هنا بدا التفكير في لعبة تحتاج لأن تحل ألغازها حتى تستطيع التقدم في مراحلها وبدأ التفكير في الأمير .





تطلب الأمير حركات بهلوانية صعبة جدا ، أصعب من حركات القتال التي حوتها لعبة Karateka . واحتاج إلى بيئة تجذب الأنظار بشكل أكبر وأفضل من تلك التي حوتها karatekaفلجأ إلى الـ Rotoscoping . كلف Mechner أخاه Davidبأن يقوم بتصويره بينما يقوم هو بالركض و القفز في كل مكان مرتديا سروالا ضيقا أبيضا ، ثم قام بإدخال البيانات التي تحصّل عليها داخل الحاسوب . وترك مهمة الموسيقى لأبيه Frances-

nice family

في البداية بدت الأمور بسيطة جدا للاعبين ، تجنب الفخاخ ، والقفز فوق الحفر حتى تحيا ، لكن الأمور لم تكن بهذه البساطة ، قام الوزير الشرير جعفر باحتجاز أميرة أجمل من القمر ، في قمة برج عال ، و زج بحبيبها في أسفل زنزانة حواها ذلك البرج وتركه هناك ليتعفن ، وأعطى الأميرة خيارين إما أن تتزوجه خلال ساعة أو تلقى حتفها بعد انقضاء هذه المدة ، الأميرة – طبعا - رفضت الزواج منه ، وقررت انتظار حبيبها ليأتي ويحررها ، وشاءت الأقدار - طبعا - أن تمكن الأمير من الفرار من الزنزانة ، وقرر إنقاذ الأميرة قبل انتهاء المدة المعطاة .



الوسيلة الوحيدة لإنقاذ الأميرة كانت أن تركض منذ بداية اللعبة إلى نهايتها ، قد يبدو لك المر سهلا ، لكن حاول فعل ذلك خلال ستين دقيقة ، فأن تحاول الوصول إلى أعلى البرج ، والقضاء على جعفر متجنبا الفخاخ التي تصادفها في طريقك ، والحراس الذين سيسببون لك وجعا حقيقيا في الرقبة ، مرة سيتوجب عليك الانسحاب ، ومرة التقدم ، و أخرى الهجوم أو الدفاع . هذه اللعبة كانت أول لعبة شهدنا فيها مثل هذا التنوع الهائل في الفخاخ ، مرة تتعرض للمباغتة من طرف هيكل عظمي ، أو أن تتعرض لمسننات حادة ستقطعك إلى نصفين فور اقترابك منها ، أو أن تضطر لعبور بعض المراحل بينما تنهار الرضية أسفلك ، وإن حدث ووقعت أو متت ، ستعيدك اللعبة إلى المستوى الأول من اللعبة مع المحافظة على نفس التوقيت الذي قضيته في المحاولة السابقة - ليس عدلا ؟ أعلم - . الزمن سيكون مشكلة أخرى على عاتقك ، ففقدان الزمن يؤدي إلى فقدان روح الأمير شيئا فشيئا ، مما يجعلك تفقد صحتك أيضا ، هذا كان التأثر السلبي لأمير الظل " Shadow Prince " الذي سيرافقك طوال اللعبة ( موجود داخلك أشبه بروحك ) . هذا ما ولد لدى اللاعبين إحساسا حقيقيا بالخطر طوال الوقت ، من مسبباته الأنميشن الرائع الذي حوته اللعبة ، كل هذا وأشياء أخرى ، جعلت محاولة الهرب تجربة رائعة حقا .




أضاف مشنر عقدة رائعة للقصة ، فأثناء لعبك ، ستضطر لخوض نزال ضد أمير الظل ، في حال ما قرر أحدكم لعب دور القوي والقضاء على أمير الظل ، سيؤدي هذا إلى القضاء على الأمير ، والحل الوحيد للنجاح في هذا الامتحان ، هو السير نحو أمير الظل و الاقتراب منه ، هذا سيؤدي إلى اتحادكما معا ، وتحولكما إلى شخص واحد ، ومن الأمور المثيرة الأخرى التي حوتها اللعبة ، هي قفزة سيتوجب عليك القيام بها حتى تصل إلى جعفر ، أحب تسمية هذه القفزة بـ leap of faith ، لأنك وبكل بساطة ستقفز نحو هوة لا قاع لها . كل هذه الأشياء ستجبر اللاعبين على التفكير والبحث عن الطريقة المناسبة لاجتياز المراحل ، لكنهم لن يستطيعوا فعل ذلك لأن لا وقت للتوقف ، وأخذ استراحة ، وإلا ستداهم من طرف الوقت وتخسر - تبا! لا أستطيع شرب القهوة- تلقى مشنر و Brøderbundجوائز عديدة عن لعبة أنشأت مفاهيم جديدة عن الجايم بلاي و الرسومات ، حتى قيل أن بعض الصور التي حواها الأنمي الذي أطلقته ديزني تحت عنوان علاء الدين سنة 1993 .


يتبع ...............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JOLYA
من روائع القصص Ouuoou10
JOLYA


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 245
العمر : 37
نقاط : 240
تاريخ التسجيل : 12/03/2009

من روائع القصص Empty
مُساهمةموضوع: رد: من روائع القصص   من روائع القصص Emptyالسبت أبريل 25, 2009 8:14 pm

اندثار الحلم


من روائع القصص Foto


انشغل مشنر بعد ذلك بإنتاج شريط وثائقي تحت عنوان Waiting for Dark يتحدث فيه عن كوبا في عهدة كاسترو ، الشريط الوثائقي الذي توج بالعديد من الجوائز ، في حين اشتغلت Brøderbund بأخذ اللعبة إلى كل المحاورات التي عرفت في ذلك الوقت . بعد مرور أربع سنوات ، اجتمعت الشركة مع مشنر من جديد لإنتاج جزء جديد للعبة .
أربع سنوات من التطوير كانت بمثابة أسبوعين فقط لدى الأمير ، تزوج خلالها بالأميرة ، وأصبح وريث العرش ، كما عرف الجزء الجديد الذي حمل عنوان : الظل واللهب عودة جعفر من جديد . هذا الجزء حوى قصة طريفة جدا ، قام فيها جعفر بالاستعانة بمشعوذته بتسليط سحر على الجميع ، قام من خلاله بإيهامهم أنه هو الأمير ، وأنه هو من قام بإنقاذ الأميرة في الجزء السابق ، في حين قام بتغطية الهوية الحقيقية للأمير ، وأصبح مجهولا لدى الجميع ، حتى الأميرة لم تتعرف عليه . قام الأمير بشق طريقه مقاتلا عبر القصر ، ثم تسلل إلى سفينة توشك على مغادرة الميناء ، هبت عاصفة هوجاء حرضتها مشعوذة جعفر ، وضربت البحر ، فانتهى المطاف بالأمير في جزيرة موحشة صحراوية .






ستضطر لاختراق أحد القصور ، والصعود إلى قمته حتى تستطيع إنقاذ الأميرة ، لكن بعد قيامك بتسلق أربع طوابق فقط ، ستتمكن الأميرة من كسر السحر المسلط عليها ، وستتعرف بذلك على الهوية الحقيقية لجعفر ، هذا سيترك لك سبعا وخمسين دقيقة لإكمال تسلق الطوابق الأحد عشر المتبقية . الجزء الجديد احتفظ بالرسومات التي حواها الجزء الماضي الذي مر على إصداره أربع سنوات ، ولم يتم تحديثها إطلاقا ، في حين تم إضافة مقاطع مساهمة في رواية القصة ، وصوت راو أيضا ، وتم بناء نظام أفخاخ شرير جديد كليا . ما ميز هذا الجزء من حيث القصة ، هو ما سيتوجب على اللاعبين القيام به في المراحل الأخيرة للعبة ، وأقصد بذلك ترك الأمير يموت . بعد موت الشخصية الأساسية ، ستستعمل أمير الظل للسيطرة على اللهب الأزرق ، والذي ستستعمله في تحول جعفر إلى رماد .


قام مشنر بعد ذلك بمحاولة جديدة تمثلت في لعبة تصويب و إطلاق نار ، فور انتهاءه من تطويرها ، تعرضت Brøderbund إلى حادثة مفجعة جدا ، تعرض تسويقها إلى انهيار حاد جراء مشاكل واجهتها في النت ، أدى ذلك إلى انسحاب كل الشركاء و المساهمين في هذه الشركة ، تعرضت Brøderbund خلال هذه المحنة إلى خسارة قدرت بست ملايين دولار . قام مشنر بعرض مشروعه على الـ PlayStation فرفضته لأن اللعبة اقتصرت على تصويب و إطلاق نار ، في زمن عرف ولادة ألعاب الـ 3D .






بعد الحادثة المؤسفة ، قرر مشنر ألا يقرب عالم ألعاب الفيديو من جديد إطلاقا ، وهذا ما لم يحدث طبعا ، بعد أن تلقى اتصالا من Andrew Pederson أحد المسؤولين الكبار لدى شركة Red Orb اقترح عليه تطوير جزء جديد يحمل عنوان 3D . بمجرد أن نال الموافقة من مشنر ، قام بيدرسون بتكوين فريق تطوير يضم أحد أكبر عشاق Prince of Persia . حمل الجزء الجديد قصة مميزة نوعا ما ، انطلقت بحفلة لم شمل بين جعفر ، وشقيقه آسان ( حسان ) ، فيما بقي الأمير يتخبط وحيدا ، وبدآ بتنفيذ خطتهما الشريرة للإطاحة بالأمير و الاستيلاء على العرش . قام حسان بإظهار نواياه مباشرة بعدما قام باغتيال جميع حراس الأمير واعتقاله . تحت وطئ الضغوطات ، قام السلطان بوعد ابن حسان بأن يزوجه ابنته محبوبة أميرنا ، وهذا الابن ليس شخصا عاديا ، وإنما هو نصف إنسان ونصف وحش ، بينما تميل شخصيته أكثر إلى نصفه الوحش ، ومن هنا ستنطلق بالأمير محاولا إنقاذ أميرتنا الجميلة .




خطط مشنر و بيدرسون إلى تكوين خمسة عشر مستوى خلال اللعبة ، عبر سبع بيئات مختلفة ، مدخلين نظام أفخاخ يحوي بعش الأشياء التي سبق وأن ظهرت في الأجزاء السابقة مع احتوائه على أفكار جديدة ممتعة جدا . كما تم إلغاء فكرة استعمال التسجيل ( Rotoscoping ) كمصدر لبناء حركات الأمير ، واستبدلت هذه العملية بلواقط الحركة (Motion capture ) التي مازالت تستعمل إلى حد يومنا هذا في بعض الألعاب ، كما تم إدخال قنينات مجددة للصحة مخفية إلى نظام الصحة العادي .



طبعا ، تم عقد الكثير من الآمال على هذه اللعبة ، وأمل Team POP الفريق المطور لهذه اللعبة ، أن يقدموا عالما ثلاثي الأبعاد من خلال هذه اللعبة ، وأوشكوا على تحقيق ذلك لولا اقتراب الموعد المحدد لصدور اللعبة ، فقدم الفريق طلبا بتمديد موعد إصدار اللعبة . هذه اللعبة مازالت ملكا لـ Brøderbund طبعا ، وقبل ثلاث سنوات حاولت هذه الشركة شراء شركة أخرى تدعى The Learning Company ، لكن الأوضاع المتدهورة التي عاشتها الشركة - سخرية القدر - أدت إلى قلب الطاولة رأسا على عقب ، وتم شراء Brøderbund من طرف The Learning Company . بعد ذلك قام الشركة بدراسة كل شيء ، وبدأت بتحديد ما يجب الإبقاء عليه و ما يجب طرده ، وعندما انتهت المعمعة ، راح ضحيتها خمس مائة من موظفي Brøderbund ، حوالي 50 % من إجمالي موظفي تلك الشركة خلال شهر واحد .بعد ذلك قررت الشركة تمديد مدة إصدار اللعبة ، لكن ليس بالمدة التي طلبها فريق التطوير ، وبعد أن تم إصدار اللعبة ، لاقت انتقادا حادا من كل الأوساط ، الكاميرا على رأس القائمة كانت كارثة حقيقية ، أجبرت اللاعبين على المعاناة خلال تأدية حركات أساسية بسيطة ، بحيث أن الكاميرا كانت مثبتة خلف ظهر الأمير بشكل يشبه ألعاب لارا كروفت ، ولكن بشكل أبشع . الألغاز التي حوتها اللعبة بسيطة جدا ، وتعتمد في حلها على عملية السحب أو الدفع ، أضف إلى ذلك التحكيم السيء في الشخصية . الرسومات و القصة و الجو الذي تضعك فيه اللعبة كلها أشياء حوت بعش النقاط الجميلة إلا أن عيوبها طغت على الميزان ، وأتلفت الحلم كله . Prince of Persia 3D كانت كارثة حقيقية تلقت من خلالها TLC صفعة مؤلمة ورفعت عنها العديد من الممولين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JOLYA
من روائع القصص Ouuoou10
JOLYA


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 245
العمر : 37
نقاط : 240
تاريخ التسجيل : 12/03/2009

من روائع القصص Empty
مُساهمةموضوع: رد: من روائع القصص   من روائع القصص Emptyالسبت أبريل 25, 2009 8:16 pm

الانبعاث الجديد :





من روائع القصص Image003


[size=16]شاءت الأقدار أن تشعر يوبي سوفت بالملل ، بغية أن ترفه عن نفسها ، أخذت تبحث في مقبرة الذكريات عن ألعاب قدمت معان جميلة للاعبين ، فسطت عيناها على لعبتنا Prince of Persia . لكنها لم تستطع فعل شيء حيال اللعبة ، لأن كل الحقوق مازالت ملكا لمشنر ، الأب الروحي الذي نال صفعتين قويتين متتاليتين ، تمثلتا في جزأين فاشلين ، ولم يرد أن ينال صفعة ثالثة . اجتمع فريق تطوير Team Montreal وبدؤوا بطرح أفكارهم حول أي مدى يمكنهم أن يحسنوا اللعبة لو كانت ملكا لهم ، من فكرة إلى أخرى ، بدأت الصورة تتضح ، و احلوّ النقاش ، وأعجبوا بما أرادوا أن يصنعوا ، فقام Mallat بجمع تخيلاتهم ، وحولها إلى أنميشن قصير يعرض زبدة أفكارهم .[/size]



[size=16]في الواحد والعشرين من مايو سنة 2001 قام مالات بدعوة مشنر وعرض عليهم فكرة الفريق ، أراه بضعة أشياء خامة غير مكتملة ، تعرض الأمير يركض على جانب الجدار ثم يقفز و يتمسك بسلم ، وهذا قد صعق مشنر ، فما رآه أوحى إليه بجايم بلاي جديد كليا ، جايم بلاي يفوق حدود الخيال ، جايم بلاي لم يسبق لأي لعبة أن حوته . مباشرة بعد ذلك ، قام بمنح الفريق الضوء الأخضر ، ووافق مشنر على لعب دور المستشار خلال عملية التطوير ، وبعده تم تعيينه لكتابة القصة ، وتصميم النصوص السينمائية ، ثم قام بانتقاء أصوات الممثلين. في صيف 2003 توقف مشنر عن محاربة ما هو محتم عليه ، وقام بنقل عائلته إلى مونتريال وتم تحويله إلى أحد المصممين الأساسيين . وفي تشرين الثاني من نفس العام ، تم إصدار Prince of Persia : the Sands of Time على الإكس بوكس ، البلاي تو و الجايم كيوب وكذا على الحاسب الشخصي .





هذا الجزء الجديد حمل قصة جديدة كليا ، كان بمثابة إعادة انبعاث قام بها الأمير ، بعد أن أنهى حربا دارت في الهند رفقة أبه الملك ، تحصل على شيئين جميلين : ساعة رملية عملاقة متوهجة ، وخنجر زمن أنيق جدا . قام شخص شرير يدعى الوزير بخداع الأمير وجعله يفتح تلك الساعة الرملية باستعمال الخنجر ، مما أدى إلى تحرير قوة الرمال الشريرة التي قامت بتحويل كل المملكة – بما فيهم أب الأمير - إلى وحوش رمال . وأجبرت الأوضاع الأمير على أن يشكل فريقا رفقة أميرة جميلة جدا تدعى فرح ، ابنة المهراجا الهندي الذي انهزم للتو من طريف جيوش الأمير ، لكي يصلحا الضرر الذي سببه الأمير و يمنعا الوزير من أن يصبح إلها .



هذه اللعبة كانت الـ 3D الذي يناسب الأمير ، سريع ، أنيق ، مملوء بالحركات القتالية البهلوانية ، ألغاز شديدة الصعوبة ، و مغامرات مدهشة ، وقصة حب آسرة ، بكل بساطة ، رمال الزمن استولت على أرواح الجميع . اللعبة كانت جميلة جدا عندما تشاهدها ، وكانت تلعب بطريقة أجمل . تم استبدال العديد من الأشياء الكلاسيكية ، منها الجرعات التي تعيد تجديد صحتك ، وتم استبدالها بالمياه ، نعم يكفي أن تشرب القليل من الماء حتى تشفى كل جراحك . وبدلا من السباق ضد الزمن ، قام الأمير بتسخيره لمصلحته ، بحيث أصبح يملك القدرة على إعادة الزمن إلى الوراء ، فالخنجر يستطيع أن : يعيد الزمن عشر ثوان إلى الوراء ، أن يوقف الزمن ، يبطئ تقدمه أو يسرّعه ، تلك القدرة كانت فكرة عبقرية سطر به الجايم البلاي الخاص باللعبة . رمال الزمن نالت جائزة لعبة السنة ، وثماني جوائز DICE . مبيعاتها كانت رائعة مع أنها لم ترق إلى المستوى الذي أملته يوبي سوفت ، رغم ذلك ، فقد استحقت تكملة لها .





الجانب المظلم :




من روائع القصص Image004


مالات بدأ يفكر بجزء ثان ، لكن المشكل الوحيد هو أنه في نهاية رمال الزمن ، قام الخنجر بإزالة كل الأذى الذي تسبب به بعدما قام الأمير بإعادة الزمن إلى ما وراء الحادثة ، حتى موت فرح الذي كان أحد نواتج تهور الأمير و سوء قيادته ، قد تم إصلاحه بعناية شديدة ، و بالتالي قام بإزالة علاقة الحب الذي جمعت الأمير بفرح وحوله إلى حب من طرف واحد - من جهة الأمير - كون فرح لم تتعرف على الأمير يوما حسب الأحداث الجديدة . كل هذه الأشياء بدأت تتخبط في رأس مالات ، فكيف سيستطيع إدراج فكرة رمال الزمن من جديد بعدما قام بإزالتها نهائيا في ختام الجزء السابق ، الجواب كان بسيطا ، وتمثل في خلق شخصية جديدة تدعى الداهاكا . فعندما قام الأمير بتغيير خط الزمن في نهاية الجزء الأول ظهر داهاكا ، والذي هو عبارة عن حارس للزمن ، أتى ليقضي على الأمير ، ويعيد خطوط الزمن التي دمرها ، لكن الأمير لم يستسلم له ، وبما أنه لم يستطع القضاء عليه فقد قضى سبع سنين مطاردا من طرف ذلك الوحش . بعدما قضى سبع سنوات هربا - سنة واحدة في العالم الحقيقي بما أن Warrior Within قد أصدرت عاما بعد الجزء الأول - أصبح مضطربا نوعا ما ، فقد تحول من شخصية مسالمة ساحرة إلى شخص متوحد ، عدائي مسكون دائم ترديد العبارة " I am the architect of my one destruction " وعاش سبع سنوات طويلة من دون أمل و دعوني أؤكد لكم أنه لا يوجد ما هو أصعب من العيش من دون أمل فقد جربت ذلك .في هذا الجزء لن تستطيع التعرف على الأمير إطلاقا ، فقد غيره الزمن إلى شخص ، فور اقترابك منه ، ستستطيع الإحساس بألمه .بدأ بالبحث عن طريقة يستطيع بها التخلص من الداهاكا فقرر التوجه إلى جزيرة الزمن ، الجزيرة الملعونة التي صنعت فيها الرمال ، ومحاولة إيقاف إمبراطورة الرمال من خلق الرمال .قد يظن الكثيرون أن الأمير أتى إلى هذه الجزيرة هربا من الموت ، لكنني أظن أنه قد أتى إليها بحثا عن شيئين يبحث عنه الكثير ممن عرفوا العذاب خلال حياتهم . . . الخلاص و المغفرة . فور وصول الأمير إلى جزيرة الرمال ، بدأ بالبحث عن الإمبراطورة ، وأثناء ذلك تعرف على فتاة رائعة الجمال ، كايلينة ، قدمت له يد العون ، وكانت مفيدة جدا في تقدم الأمير أثناء مغامرته ، إلا أنه اكتشف شيئا هز نفسه ، هو أن إمبراطورة الرمال هي كايلينة ، وهذا شيء لم ينتظره كل من لعب اللعبة ، فتصرفات كايلينة ، أخلاقها وطريقة تفكيرها لا توحي بأنها شخص شرير إطلاقا ، وهذا صحيح ، فكايلينة مثل الأمير تماما قد أجبرت على خلق الرمال حتى تحيا ، هذا الجزء حوى نهايتين مختلفتين ، الأولى تقضي فيها على كايلينة ، والثانية ستعيد الزمن إلى الوراء تقضي على حارس الزمن وتنقذها ، وتعيدها معك إلى بابل .






هذا الجزء الجديد احتفظ بالكثير من معالم الجزء الذي سبقه ، مع تغيير طفيف في نظام القتال ، حيث غذي هذا النظام بشكل جيد ، وتم تحويله إلى لوحات فنية رائعة شبيهة بتلك التي نجدها عند Ninja Gaiden ، وكذلك المناظر الدموية ، ولقطات تشويه الأعداء . تم استبدال الخنجر هذه المرة بميدالية فرح ، عربون حب حتى يتذكرها ، ميدالية تملك نفس قدرات الخنجر . وتم إدخال الـ Heavy metalكموسيقى سائدة طوال اللعبة . Warrior Withinحققت مبيعات خيالية كالعادة ، لم تقدم " مفاجأة " مثلما فعل جزء " رمال الزمن " لكنها كانت رائعة حقا . بدأ مالات بالتفكير في حلقة يختم بها القصة ، و انطلق مشروع اللعبة الثالثة في السلسلة التي حملت اسم Kindred Blade وتم تغيير العنوان إلى " العرشين " أو " The Two Thrones " .




أتى معرض E3 لسنة 2005 وأذكر اليوم الذي تم طرح فيه ديمو اللعبة كأنه أمس ، بدت اللعبة فيه خفيفة جدا ، وأظهر المقطع قصة أبقت الأمير في صراح دائم مع قدر مشؤوم ، هذا الجزء زادني حبا لهذه اللعبة ، فهي الشيء الوحيد الذي لم يقدم القصة القديمة المملة " وعاش في سعادة إلى الأبد . . . " بل قدم قصة " وسيعيش في حرب إلى الأبد . . . " بعد أن عاد الأمير إلى بابل ظنا منه أنه قد قضى على رمال الزمن مرة و إلى الأبد ، وعد كايلينة بأنها ستعيش في سعادة و سلام ، ودع الأمير قلادة فرح وألقاها في المياه معتقدا أنه لن يحتاجها بعد الآن ، إلا أن هذا لم يحدث يوما ، تم تدمير القارب الذي كان يحمل الأمير و كايلينة ، وتم حملها إلى الوزير الذي قام بقتلها بخنجر الزمن ، بهدف أن يصير خالدا ، مما أدى إلى إطلاق الرمال من جديد ، استعاد الأمير الخنجر - و القدرات التي تأتي معه - وبدأ مسيرته من جديد ، إلا أنه عندما تم القضاء على كايلينة ، تعرض الأمير إلى فساد الرمال مما أدى إلى تلوثه ، وولادة شخصية جديدة . . . أمير الظلام . هذا الأمير عبارة عن تجسيد لكل ما هو مظلم في نفس الأمير ، سيقدم لك "مساعدة " رائعة أثناء اللعب ، إلا أنه سيبدأ بالعبث بعقل الأمير الذي ظن أنه قد بدأ يستعيد نفسه القديمة بعد اجتماعه بفرح من جديد . فرح – طبعا – لم تتعرف عليه ، فما دار بينهما في الجزء الأول ، لم يحدث يوما . اللاعبون لن يستطيعوا السيطرة على الأمير أثناء تحوله إلى أمير الظلام ، لكن عليهم أن يبحثوا عن مكان يحوي مياها حتى لا يقوم الفساد بالقضاء على الأمير . وجود فرح خلال هذا الجزء كان نقطة إيجابية ، فقد استطاعت السيطرة على غضب الأمير وإرشاده إلى الطريق الصحيح ، بل وساهمت في إخراجه من صراعه الداخلي مع أمير الظلام ، وقادته إلى النور ، قادته لأن يجد نفسه القديمة النبيلة . هذا الجزء قدم نهاية رائعة لثلاثية ستبقى خالدة في التاريخ ، أين تمكن الأمير من القضاء على الوزير مرة وإلى الأبد ، وأين تمكن من استعادة نفسه النبيلة .
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JOLYA
من روائع القصص Ouuoou10
JOLYA


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 245
العمر : 37
نقاط : 240
تاريخ التسجيل : 12/03/2009

من روائع القصص Empty
مُساهمةموضوع: رد: من روائع القصص   من روائع القصص Emptyالسبت أبريل 25, 2009 8:16 pm

من روائع القصص Image005


عدنا و العود أحمد :




Battles of Prince of Persia تم إصدارها على الدي إس شهرا بعد إصدار "العرشين" إلا أنها لم تنل الاهتمام المطلوب من لعبة بحجم الـ PoP ، وتم نسيانها بسرعة البرق ، أتى شهر أفريل من سنة 2007 و شهد تجربة تحمل عنوانRival Swords عبارة عن نسخة لـ The Two Thrones على الـ PSP ، وكانت مقبولة نوعا ما ، رغم العيوب التي علق فيها الأمير ، سواء في الحركة أو تموضع الكاميرا ، وبعد هذا الجزء ، ظن الكل أن كتاب الأمير قد طوي . في سنة 2006 تم تسريب بعض الوثائق التي تفيد أن يوبي تنوي إخراج الأمير من تقاعده ، تمثلت هذه الوثائق في أشياء عديدة من أهمها ، الصورتان اللتان طرحتا على النت ، تمثلان شخصا متلثما بوشاح أزرق/أحمر ادعي أنه الأمير ، وصورة ثانية لفتاة لم نرها قبلا ، وأيضا نشرت إشاعات أن مشنر قد اشترى domain يحمل عنوان the princeofpersiaprodigy.com ، وغيرها من الإشاعات ، لكن أيا من هذا لم يتم تأكيده من يوبي إطلاقا . بل وتم نفيه ، فقد صرح البعض أن الأمير قد تقاعد ، وحان الوقت لينتفض "الطير" في اللعبة الجديدة التي تشبه برنس أف برشيا إلى حد كبير ، وأقصد بذلك "عقيدة الحشاشين " أو Assassin's Creed . إلى أن أتى اليوم الموعود ، ففي الثامن و العشرين من أفريل سنة 2008 ، تم تأكيد الإشاعات التي حامت حول تطوير جزء جديد من البرنس . الجزء الجديد الذي لا يحمل أي عنوان فرعي – اسمه Prince of Persia فقط – يعتمد على نفس المحرك الذي اعتمد فيAssassin’s Creed ، يحمل قصة جديدة تماما ، أميرا جديدا ، وطريقة لعب مطورة عما عهدناه . لا وجود للزمن أو للرمال هذه المرة – الحمد لله - .





تدور أحداث هذا الجزء الجديد عن جنة – واحة – ضائعة تقع وسط الصحراء ، في وسط هذه الواحة توجد شجرة عملاقة تدعى شجرة الحياة ، محجوز بداخلها إله شرير يدعى أحرمان ، إله احتجز من طرف أخيه الطيب لكي لا ينشر الفساد في الأرض ، وشاءت الأقدار أن يصل الأمير مباشرة عند اشتقاق شجرة الحياة ، وبداية تسرب فساد أحرمان ، هذا الفساد لم يستطع تجاوز جدران الواحة – بعد – وعلى الأمير برفقة الفتاة الجميلة الجديدة " آيليكا " التي تنحدر من سلالة عريقة أقسمت على حماية شجرة الحياة ، أن يوقفا الفساد ، ويشفيا المناطق التي تعرضت لتلوثه . ما ميز الجزء الجديد هو فقدان الأمير لقدرات الزمن ، فكل ما يملكه الآن ، هو الحركات البهلوانية التي أتقنها من تدربه في أحياء مدينته بابل ، وأصبح يملك قفازا في يده اليسرى ، هذا القفاز يساعده على القيام بحركات جديدة لم نعهدها في الأجزاء السابقة ، وأيضا سيفا ، لا يمكن للأمير أن يستبدله بسيف آخر . الفساد هنا عبارة عن سائل أسود ، يمكن أن يأخذ أشكال عديدة مختلفة : فخاخ تعيق تقدمك أو تقضي عليك نهائيا ، وحتى وحوشا سيتوجب عليك قتالها . نظام القتال في هذا الجزء غير إلى الأحسن ، فلن تواجه أكثر من عدو دفعة واحدة مثلما عهدناه في الأجزاء السابقة ، والنظام الجديد يشبه إلى حد كبير نظام القتال الذي نجده لدى God Of War . آيليكا لها دور هام جدا في اللعبة ، عبارة عن ملاك حارس لك ، تحت خدمتك في أي وقت شئت ، تقوم بالتقاطك في حال شئت القيام بقفزة مزدوجة ، تهب لمساعدتك في القتال إن شئت ، وفوق كل هذا يمكنها أن تطهر المناطق المصابة بالتلوث باستعمال تعويذاتها السحرية . أعجب الكثيرون بهذا الجزء الجديد ، بل إن البعض شك أنه بداية لثلاثية أخرى ، أتوقع له النجاح كثيرا فرغم كل شيء الأمير حاضر فيه .


من روائع القصص Image006



أحبائي ، وصلنا إلى نهاية قصتنا الرائعة ، حول اللعبة التي أسرت قلوب الكثيرين و أولهم أنا ، فهذه اللعبة إذا ما أسقطتها على حياتك ، ستجد أن مجرياتها لا تختلف كثيرا عما يحدث لك . قصة أمير شاب حاول أن يجعل العالم مكانا أفضل ، بطرق ظن أنها مناسبة ، فوجدها العكس في كبره ، قصة حوَت علاقة حب آسرة ، قصة من روائع القصص . أتمنى أنني رويت عليكم الأحداث بشكل أعجبكم ،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فوز
من روائع القصص Uoooo_10
avatar


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 772
العمر : 56
نقاط : 826
تاريخ التسجيل : 23/05/2009

من روائع القصص Empty
مُساهمةموضوع: رد: من روائع القصص   من روائع القصص Emptyالأحد يونيو 07, 2009 6:50 am

سلمت غاليتي
جهدا رائع
بارك الله فيك ولك
تحياتي لمجهودك الرائعه غاليتي
دمت بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم الاسمر
من روائع القصص Ouoooo11
ابراهيم الاسمر


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 3435
العمر : 58
الموقع : https://alfekr.yoo7.com
نقاط : 3992
تاريخ التسجيل : 04/03/2009

من روائع القصص Empty
مُساهمةموضوع: رد: من روائع القصص   من روائع القصص Emptyالسبت يوليو 18, 2009 6:03 pm

جزاك الله كل الخير

وبارك الله فيك

ودمت بحفظ الرحمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alfekr.yoo7.com
JOLYA
من روائع القصص Ouuoou10
JOLYA


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 245
العمر : 37
نقاط : 240
تاريخ التسجيل : 12/03/2009

من روائع القصص Empty
مُساهمةموضوع: رد: من روائع القصص   من روائع القصص Emptyالأربعاء يوليو 22, 2009 7:56 am

شكرا لمروركم الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ظافر
من روائع القصص Ouoooo11
ظافر


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2368
العمر : 58
نقاط : 3095
تاريخ التسجيل : 24/05/2009

من روائع القصص Empty
مُساهمةموضوع: رد: من روائع القصص   من روائع القصص Emptyالخميس يوليو 23, 2009 12:12 pm

الله يعطيك العافيه وتسلمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من روائع القصص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دموع السجينات .. مجموعة من القصص الواقعية
» مسابقة كتابة القصص . اتمنى المشاركة
» روائع من سيرة سيد الخالق
» روائع من سيرة سيد الخالق
» روائع الورد الجوري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الفكر والجمال  :: 

ملتقى المنتديات الأدبية :: منتدى القصص والروايات

-
انتقل الى: